أكثر من عشر نصائح للمبتدئين في التصميم

يجب أن تعرفوا إخوتي الأفاضل أن  أفضل المصممين هو من يستطيع تصميم أعمال راقية ذات جودة و احترافية عالية و طابع تصميمي معاصر و خلاق

هذه بعض النصائح إليك عزيزي المصميم لكي تطور ذاتك و تنمي قدراتك


أولا- جدد أفكارك => قم بعمل تحديث دائم لمعلوماتك و الاضطلاع بشكل دوري على الجديد من أعمال الغير لاستلهام الأفكار منها. و لا نقصد “النسخ و التقليد” بل ما نقصده بالاستلهام هو اقتباس الأفكار و التعديل عليها للخروج بأفكار جديدة تميزك عن غيرك .

ثانيا- طور نفسك  => المصمم المحترف هو شخص دائم التعلم و لا يتوقف أبداً و يقوم بمتابعة جديد تقنيات التصميم و التطوير المختلفة فالتصميم هو بحر لا ينتهي و  عالم يتغير و يتم تجديده في كل لحظة. لذا كن حريصاً على متابعة كل جديد يظهر في هذا العالم حتى لا تتأخر عن الركب و بالتالي تخسر الأعمال في المستقبل .

ثالثا- ضع أفكارك على الورق أولاً  =>  رتب خطة عمل التصميم خطوة بخطوة على الورق قبل البدء في التنفيذ فالبعد عن جهازك و التخطيط من خلال الورق في بداية أي مشروع هو أفضل الحلول لأنه يبعدك عن مصادر تشتيت الأفكار خصوصاً في بداية تعلمك


رابعا- المساحات البيضاء  => ففي بعض الأحيان تكون البساطة هي الحل الأمثل لعمل تصميم ناجح فلا يوجد أي فائدة لحشو التصميم بزيادات غير ضرورية.


خامسا - البرامج و التطبيقات  => استخدم دائماً أحدث الإصدارات من أي برامج أو تقنيات التصميم المختلفة و ذلك لأن الشركة المبرمجة لم تطرح إصداراً جديداً إلا لإصلاح خطأ ما أو لإضافة إمكانيات جديدة تمكنك من الإبداع بشكل أكبر .
سادسا - القراءة  => اقرأ دائماً مقالات في جديد التصميم و خاصة المجلات التي تتطرق أو تتخصص في التصميم  .
سابعا - حدد المُستقبلين  => ليس بالضرورة أن يعُجب العميل بما صنعت يداك من تصميم حتى و لو كان يعجبك فلولا تعدد الأذواق لبارت السلع !! 

لك الحق في إبداء نصيحتك الشخصية و الاحترافية و لكن فقط تلك التي قمت ببنائها على تحديد و دراسة للشريحة المُستَهدفة  .
ثامنا- اسأل . استشير =>  ربما تحتاج لعرض أعمالك قبل الانتهاء منها . فقط قم بعرضها على أصدقائك المُقربين و زملائك في نفس المجال و الذين تثق بهم ثقة عمياء فربما يقومون بلفت انتباهك لبعض الأخطاء التي ارتكبتها دون أن تشعر . و تقبل النقد البناء لأنه بداية طريق تطوير الذات و بالتالي النجاح .
 

تاسعا- احتفظ بـ” صندوق العدة”  => يجب أن يمتلك كل فنان العدة اللازمة لإخراج عمله في أحسن صورة و أنت فنان ! لذلك يجب عليك الاحتفاظ على جهازك بنسخ من أعمالك السابقة ، أمثلة من المتجهات Vectors ، صور التصاميم ، الفرش Brushes ، الخامات Textures ، منصات العمل الجاهزة أو Framework إذا كنت لا تزال تستخدمها … الخ
عاشرا- الاختصارات  => إنشاء اختصارات في لوحة المفاتيح للأشياء المتكررة : أغلب برامج التصميم بها اختصارات افتراضية وتمكنك من إنشاء اختصارات جديدة للمهام المتكررة ، هذا سوف يساعدك على اختصار الوقت والقيام بأعمالك بسرعة أكبر .
- المصمم الناجح لا يحتاج إلى الموهبة فقط بل يحتاج أيضا إلى الاجتهاد و الإصرار والذكاء


و أخيراً .. كن دائم الاضطلاع على أعمال غيرك من المصممين و قم بتحليلها و قراءة شفرتها المصدرية. فمن الضروري أن تكون مدركاً بشكل كامل لما يحدث من حولك في مجال عملك . و ربما تستفد من هذه المعارض و التي تعرض أعمال بعض المصممين المحترفين


إلى هنا اترركم مع تدوينات أخرى في أمان الله 

 

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

جميع الحقوق محفوظة للمصمم يونس ©2012-2014| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين